2 3 4 5 6 7
الرئيسية / مقال جديد / المنضوين تحت الأقبية هل يبترون اليد اللعوب

المنضوين تحت الأقبية هل يبترون اليد اللعوب

*اخلاص داود
كالبندول تأرجحت كلمة ,نعم ولا,على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري تحت قبة البرلمان, رغم إن مجلس النواب صوت بالأجماع على عدم القناعة بأجوبة زيباري!…
يعتبر الزيباري اليد اللعوب التي اطلقها رئيس الأقليم مسعود البرزاني في بغداد منذ 2003 فتلاحم الدم كونه (الخال الوفي ) لابن اخته مسعود وتلاحم المصالح دفعته لتحقيق غايات وأهداف مخفية وظاهرة كثيرة للكرد, لكن علينا أن نذكر إن هذا لم يبرء ساحته امام عدوين له هما ابن مسعود البرزاني وابن شقيقه فالأول مسرور البرزاني الذي يدير مخابرات كردستان والاخير نيجرفان بارزاني رئيس حكومة الأقليم مما دفع الكثير بالأقتناع من عدم وجود موطيء قدم للزيباري في حكومة الاقليم في حال اقالته من منصبه, و راح البعض بالظن والتحليل ان في هذه الحالة ستنشب خلافات عشائرية ربما ستظهر فيها عضلات مسرور ونيجرفان كون الزيباريون والبرزانيون هما من اكبر العشائر الكردية وذات سلطة وبينهم خلافات كبيرة وقديمة أخمدها قليلاً زواج والد مسعود البرزاني من السيدة حمايل خان شقيقة الزيباري.
لذلك مورست ضغوط على هيئة البرلمان والسعي الحثيث من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني على كسب بعض الجهات لصالحه مع تدخل بعض السفارات نجح في عرقلة تقديم فقرة سحب الثقة في جلسة الثلاثاء6-9 بحجة عدم اكتمال النصاب لذهاب ما يقارب المئة نائب لتأدية مناسك الحج (الله ما يتقبل), والبعض اختار البقاء في كافتيريا البرلمان, كما صرحت به النائب سروى عبد الواحد عبر قناة الحرة عراق.
ولهذا لم يفلح البرلمان بجمع 50 توقيعا قبل بدء جلسة البرلمان بحسب النظام الداخلي لادراج فقرة اقالة زيباري أو في اكمال النصاب تلك اللعبة القديمة التي يلعبها البرلمان كلما امتلأت جيوبهم وتيسرت مصالحهم من اصحاب الغايات والمستفيدين.
في حين تمكن الحزب الديمقراطي الكردستاني جمع 80 توقيع لأعادة التصويت على الزيباري وبمدة قياسية بحسب تصريح النائب عن التحالف الكردستاني شيرين رضا . وهذا يكشف إن البرلمان ماهو ألا أسماً براقاً يحوي المنضوين تحت أقبية الكتل والأحزاب وتوجهاتها.
والقادم سيكشف لنا هل هم صادقون ببتر اليد اللعوب كما فعلوا بيد العبيدي البيضاء التي كشفت دناءة البعض وخستهم أم هي مناورات لكسب مصالح جديدة ؟؟؟

عن المحرر

[sociallocker id="3388"] [/sociallocker]