2 3 4 5 6 7
الرئيسية / اخبار محلية / عمليات صلاح الدين تؤكد السيطرة على 90% من الابراج المحيطة بمصفى بيجي

عمليات صلاح الدين تؤكد السيطرة على 90% من الابراج المحيطة بمصفى بيجي

 

صحيفة المضمار/ وكالات:اعلن قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن جمعة عناد الجبوري عن سيطرة القوات الامنية على 90% من الابراج المحيطة بمصفى بيجي، متوقعا بان يتم تطهير ما تبقى من المصفى من عناصر داعش الارهابية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال الجبوري في تصريح خص به  راديو المربد ان جزء كبير من مصفى بيجي اصبح بيد القوات الامنية ما عدا الجزء الجنوبي والجنوبي الشرقي منه الذي تبسط مجاميع صغيرة من عناصر داعش الارهابية سيطرتها عليه.

وانتقد الجبوري بعض وسائل الاعلام التي قال بأنها تنقل الاخبار بصورة مبالغ بها بدون تحري الدقة فضلا عن ان معظم ادارات تلك الوسائل الاعلامية هي جهات وصفها بالكبيرة تدعم الارهاب وتحاول من خلال بثها للاخبار المغلوطة التغطية على هزائم داعش.

وأكد الجبوري ان مصفى بيجي يفتقد في الوقت الحاضر الى الجدوى الاقتصادية  لكون الشريان الذي كان يغذي المصفى عبر محافظة  كركوك  قد انقطع بالكامل فضلا عن انقطاع خط النفط الذي يمر عبر اقليم كردستان الى ميناء جيهان التركي ، مبينا بان السيطرة على المصفى تعد اساسية من حيث الجانب الاعتباري والإعلامي.

وعن حاجة المعركة الى قوات اضافية قال قائد عمليات صلاح الدين ان المحافظة بحاجة الى استقدام قطعات عسكرية لتحل محل القطعات التي تقاتل الارهابيين منذ فترة طويلة ، مشيرا في الوقت ذاته الى تنفيذ الطيران العسكري العراقي فضلا عن الطيران الدولي ضربات جوية بشكل مستمر ضد مواقع الارهابيين.

عن المحرر

[sociallocker id="3388"] [/sociallocker]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Shares
Share This