2 3 4 5 6 7
الرئيسية / اخبار رياضية / منتخبنا الاولمبي يقطع نصف الطريق في التاهل الى نهائيات اولمبياد ريو دي جانيرو

منتخبنا الاولمبي يقطع نصف الطريق في التاهل الى نهائيات اولمبياد ريو دي جانيرو

صحيفة المضمار / وكالات :حقق المنتخب الأولمبي العراقي فوزا كبيرا عندما بطش بنظيره المالديفي وأمطر شباكه بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراتهما التي جرت اليوم الجمعة ضمن تصفيات آسيا ليتصدر المنتخب فرق المجموعة الثانية.
وتمكن المنتخب الأولمبي من السيطرة على المباراة وقدم أداء مميزا ولم يتمكن المنتخب المالديفي من مجاراة المنتخب العراقي وجاءت أهداف المنتخب العراقي عن طريق اللاعب بشار رسن واللاعب امجد وليد وسجل كل منهما هدفين، فيما سجل هدفا واحدا كل من علي حصني وعبد القادر طارق ومهدي كامل.

وبموجب هذا الفوز تصدر المنتخب العراقي المجموعة بست نقاط مسجلا 11 هدفا ودخلت مرماه كرتان فقط.
هذا وكان المنتخب الاولمبي العراقي، قد فاز على نظيره اللبناني في تصفيات آسيا الاولمبية بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بسلطة عمان.
وجاء الهدف الاول للمنتخب العراقي من خلال لاعبه ايمن حسين بالدقيقة 44 قبل ان يتمكن زميله مهدي كامل من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72، ليأتي بعده الهدف الثالث عن طريق امجد وليد في الدقيقة 81.
واستطاع المنتخب العراقي تسجيل هدفه الرابع في الدقيقة 85 عن طريق مهدي كامل وجاء الهدف الوحيد للمنتخب اللبناني في الدقيقة 90.
يذكر أن المنتخب الاولمبي يلعب ضمن مجموعة تضم منتخبات جززر المالديف ولبنان وعمان والبحرين.
وكان لاعبو المنتخب الأولمبي  حمل  الشارات السوداء في مباراتهم أمام المنتخب اللبناني في تصفيات آسيا الاولمبية حدادا على روح اللاعب مهدي عبد الزهرة، فيما أهدى المدرب واللاعبون الفوز لروح اللاعب الذي لقي حتفه بانفجار ببغداد.
وقال المدرب يحيى علوان  إن “اللاعبين جميعهم انتابهم الحزن والالم جراء تلقيهم نبأ استشهاد اللاعب مهدي عبد الزهرة”، مؤكدا أن “اللاعبين عاهدوا أنفسهم على تقديم كل مالديهم من أجل تقديمه هدية لروح الشهيد”.
وأضاف علوان أن “الفوز على لبنان في أولى المباريات هو هدية بسيطة ومتواضعة نقدمها جميعا لروح الشهيد مهدي عبد الزهرة”.

عن المحرر

[sociallocker id="3388"] [/sociallocker]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Shares
Share This